عندي مدّة ع التدوين. من جهة ضيق الوقت و كثرة الالتزامات، و من جهة (و يمكن خاصّة) بدات النفحة تطير. ماو الواحد كي عينو بشوية عرك و ادرينالين، يعمل عركة على بزّو و معناه و يهبط يحوّس في السنترفيل ولاّ يمشي للصبّاغين خاصة اليوم سبت و يا من ادراك. قالّو عرك افتراضي و كعك ما يطيّر جوع. اذا ما يسيلش فيها الدّم و توفى الحكاية في المركز ما ثمّاش كيف.

اليوم شدّيت المزفّت و قصدت ربي ماشية لسوسة. عندي مدّة على ها البرّ و آخر مرّة نثبت جيت فيها لهنا (ماني نكتب في البوست في سوسة مطيّشة كي اليتيمة في قهوة م القهاوي بعد اللّى إمّالي البلاد ما حبّوش يفرحو بيّا)، جيت بش نحضر عرس وحدة صاحبتي ياخي بطل العرس و الحقيقة متع ربّي قمنا بالواجب و في عوض نهديو النفوس، شفينا غليل صاحبتي و اهلها و قريب لا حجّرنا اهل العريس. من وقتها خفت لا نطلع روشرشي ولاّ موصين عليّا في ها البرّ.

اي عاد، اليوم قيّنت عليّا (قلتلكم اللّى امالي البلاد ما فرحوش بيّا و اللي هذا خيطك يا اللي ريتك و رصاتلي مطيّشة كي المطرّدة في قهوة؟؟ اي ما تنساوهاش هاذي) و زيد ما لقيت حدّ يونسني في الثنية، م الصباح نلبّ في الشوارع وحدي. و كي تجي تشوف جات بالصلاح، خاطر عندي مدّة ما ربحتش راحة عقلي و ما جاتنيش حالة الصفاء و السكينة و التأمل اللي جاتني اليوم. مستانسة نهوم مع جماعة اختصاص شباط و عرك، تقول بش يهبّطو لقشة م السّماء و كي نوصل للبلاصة نقول الستّار ربي ما صارتلناش بعض الحاجة، خاطر نسوق بالحاسة السادسة، الثنية ما نخلطش بش نشوفها. اما المرّة هاذي سمحتلي الفرصة بش نفهم الدّنيا و نرى الطبيعة و نملى عينيّا من منظر تونس في الرّبيع. سبحانو الخالق اش بدع في ها البلاد، زينها و سحرها ما ريتو في حتّى برّ. و كي كلّ مرّة جاني سؤال كيفاه الواحد ينجّم يبعد عليها؟ كيفاه ينجّم يفارقها و يتهنّى في الغربة؟

من خاطرة لخاطرة، تذكرّت فازة صارتلي عندها يجي جمعتين .ماو كتّب عليّا ربّي انّى كلّ فترة و فترة نهزّ روحي و نعمل تنقيزة لفرانسا، للضرورة احكامها و مكره اخاك لا بطل. و سبحانو ربي، لا فمّا بلاد عندي ليها حساسيّة و تتوتّر اعصابي بمجرد ذكرها قد آكا البلاد. شي ربّاني، و ممكن عقدة م الصغر ملّى كنت نتعدّى قدام باب السّفارة و نرى اكا العباد مطيّشة كي الكدس في الريح، تحت الشتاء، تحت الشمس، و هوما لا رحمة لا شفقة بيهم. ريت و ريت و مشيت لسفارات لكن اكا الخنّار و اكا الذّل عمري ما ريتو. و كنت واعدة روحي انّو مستحيل يجي عليّا اكا النّهار و ناقف اكا الوقفة... لكن ما يعجبك في الزّمان كان طولو.

المهم، جاء وقت تجديد الفيزا. وكّلت الخالق و بديت ندور كي المكّوك الحايك نحضّر في الوراق. و لو عارفتها مهما نحطاط بش ترصيلي نمشي و نرجع. ماني حافظة السيستام متاعهم. الفرنسيس مغرومين ياسر بتبديل القواعد و القوانين و كل شهر شهرين تسمع هبطت اوردوننس جديدة و كل مرّة يزيدو في التعقيد ليس يسّهلو ع العباد. برّا ربّى يضيّقها عليهم دنيا و آخرة.

صبّحت النّهار الموعود، عملت ثلاثة عركات مع دارنا، ضربت راسي ع الحيط حتى حسيت بمطعم الدّم و زدت ضربت شطر كعبة آتاراكس بش تلعب عليّا الدوخة. هكّاكة نفرّغ شحنة العصب و ما ترصيليش خانقة واحد غادي و مسلسلة في جرّتهم النحسة. و كي العادة، تفاهمت مع خويا بش نهبط نشدّ الصّف و كي قريب نوصل للباب نطلبو بش يخلط. خاطر كان انا انجّم نشد روحي هوّا بش يعمل نَتْنة و لا فايدة.
ايّا سيدي وصلت بسملت و حوقلت و استغفرت و كي النّاس الملاح بديت نتكولف ع العباد و نقلّهم اش ناقصهم و اش زايدهم، ماو في بالي حافظة السيستام و فرد مرّة انقّص م الصّف و نزرب شوية بش ما يضيعش النهار في تقعيد العود. وصل طرحنا دخلنا، اتمسمرنا في اكا البطحاء اللي عاملينها للعباد بش تستنّى فيها حتّى عيّطولنا. مزلت كي مديت وجهي في الشّباك، قبل لا السلام عليكم لا كيفنّك، الراجل رجّعلي الوراق و قالي لا، الورقة هاذي نحبو منها فوتوكوبي.
يا ولدي ماو مستانسين تاخذو الاوريجينال و اكاهو؟
قالّك لا اتبدّل السيستام و برّا جيبلي فوتوكوبي.
- الله يقدّر الخير!

خويا نرى فيها الدّخان بدا يخرج من وذنيه، قتلو اقعد لهنا هاك في الدفاء و العيشة كي قدّر عليا ربي نخطف روحي نطبع و نجي. دقيقتين م الزّمان و رجعت هازّة الورقة كي الحرز. عاودنا مدّىنا وجوهنا في القيشي. الراجل غزر غزر... ثبّت ثبّت، مسح مراياتو و تنحنح و قالّى
- لا، هاذم ما يكفيوش.
- علاه انشاء الله خير؟ اش ناقص؟
- صحيح انت جبت الاوراق المطلوبة و التأمين و التساكر مشي و جي و ما يثبت انّكم مزلتو طلبة و ما يثبت انّو عندكم وين بش تسكنو و عندكم باش بش تصرفو... لكن ماذابيّا تكمّل تجيبلي مدخول بوك و امّك زادة، على ماياتي و الاّ كان تنجم، جيبلي شهادة ملكية في حويجة، دار، بلاص، سانية، شطر تونس، حويجة هكّا...
- يا وخيّ، ماو كنتو تطلبو هكّا و نحيتوها م الصّيف؟
- اي نحيناها... و هانا رجّعناها!
- الله يبارك!
استغفرت و حوقلت، خلّيت خويا consigne عندهم و مشيت نجري بش نكمّل الوراق قبل نص النهار خير ما ترصيلي في نهار آخر منقوب. مشيت جبت اكا الورقتين و رجعت فرحة مسرورة. لقيت الطفل مزال يتنفّس و ما استنقطش م الغزّول. عاودنا مدينا وجوهنا المستبشرة المزبهلّة للراجل.

- اي يعطيك الصّحة. هاذي بداية حُجّة...
-بداية؟؟؟؟؟
- اي توا ماذابيّا تكمّل تجيبلي مضامنكم!
الحق متع ربّى جداقي طاح م البهتة! و بعد قلت لعّل الرّاجل معذور و ما فهمش خطّى (ماو تخربيش دجاج) يا وخيّ ياخي قتلك جاية بش نكتب الصداق انا؟ رانا طالبين فيزا سياحية و صلّى الله و بارك!
- اي اي في بالي، أما اشنوّة اللّى يثبت اللّى هاذوكم بوك و امّك!
- يا ديني اهوكا مكتوب في الباسبور!
- لا لا هاذاكا ما يثبت شي، لازم المضمون!
- يا حاج راهو الباسبور معمول على بطاقة التعريف اللي هي بيدها ما تعملها كان بمضون. يعني كان حاطينلي اللي هاذوكم بابا و امي حتّى كان ماهمش بابا و امّى يولّىو بابا و امي بالسيف حتى نبدل البطاقة!
- انا هاني نقلك اش لازم و انت تتحمّل مسؤوليتك! كان تروفزت ليّا و ليك ربي!
- ميسالش صُب المطلب و يعمل الله دليل امبعد... (انا في مخي كان بش ترصي لخويا يعاود يرجع مرّة اخرى ما نضمنش انجم نرجع. كان ما يسفرلي بروحي في الاثناء).
- باهي و بوك....
- اش بيه زادة؟ تحبني نكمّل نجيبلك صداقو هو و امّى؟؟
- لا لا اش عندي في الصداق. ويني الورقة اللي تثبت اش يخدم؟
- اهيكا عندك ورقة المداخيل!
- لا لا لازمني بخلاف ورقة المدخول، ورقة م الخدمة يشهدو اللي هوا يخدم فيها الخدمة هاذيكا!
- صُبّ المطلب يهديك!
- باهي و بوك عندو فيزا؟
- اي عندو على عام.
- وويني الفيزا متاعو؟
(الله يجيبك يا طولة البال)
- ويني زعمة؟ في الباسبور متاعو! وين تحبها تكون!
- و علاه ما جبتوش معاك؟
- اوخذي!!! و فاش قام؟ ياخي هوا بش يسافر ولاّ نحن؟
- امممم... وقتلي امك عندها فيزا؟
- اي، عندها و قبل لا تسأل ويني، راهي في باسبورها زادة!
- و الله اش بش نقلّك. راهو عندكم ريسك كبير بش ما يتقبلش المطلب.
- ( بدا تأثير الدواء يتنحّى و بدا القاز يطلعلي للمخي و ربي يقدر الخير) يكون منّك العقل صُب المطلب و توا نكمّل اللي بش يكمل امبعد!

ما نطوّلش عليكم اكثر من هكّا، تصويرة الفيزا و من غير مبالغة ما تبعدش ياسر على ها التصويرة










و حتّى بعد ما خذيناها الفيزا المحنونة قعدت الحكاية تحزّ في نفسي و عشيّة كاملة نرقل م الغزول. الواحد لو كان مش اللزز اش هازّو بش يتشمّتو فيه اكا الخلق و يمشوروه. تي اش ناقصها بلادنا حتّى نتشعبطو لاخر الدّنيا؟
ها الافكار الوطنية قعدت تمحر فيّا نهار كامل، حتّى لين جاتني هبطة لاريانة في الليل. فمّا شكون استنجد بخدماتي و ساكن قريب من مارشي اريانة، كي العادة اخلطلي و اجريلي. ماكنتش م العاكسين مشيت و وقفت الكرهبة و قعدت نتسنى في الظلام. بالصدفة وقفتها بحذا زبلة كبيرة وراء المرشي. انا قاعدة في الكرهبة، و على جيّة راجل كبير، قلّيل، يربش في الزبلة بش يدبّر قوت نهارو. هوا يفرت فيها، و على جيّة طفل آخر، وسط عمر كيف كيف يلوّج بش يستقات.

الواحد يقول زوز قلالّة في زبلة وحدة ربي يستر لا يدور فيها ضرب امّاس. وحدة م الناس تزرفت في الكرسي و هبّطت الشّباك بش ما يفوتني شي، سبكتاكل لايف و حصريا في شوارعنا التونسية...
اما يا خيبة المسعى و الله العظيم لا نزيد عليكم حرف، الزوز رجال طاحو يتعاونو على اكا الزبلة فرتوها مع بعضهم و الراجل الصغير ماو بدنو مساعدو، يحل في الشكاير و يعطي للراجل لاخر و يقلّو و الله عندك و تُحرم عليّا. و الراجل الكبير يرحّم على والديه و يزيد ينصحو بالخبرة الكبيرة متاعو في ربشان الزبابل و ينعت فيه ع الزبلة اللي يلقى فيها الخيرات الكل. كمّلو لمّو اش كتب من ربّى و باسو بعضهم و بقّاو بعضهم على خير.
بربي بلاد فيها ها المودة و ها الرّحمة بين العباد حتّى في ربشان الزبلة، اش مزال الواحد بش يخيّر عليها؟ جنّة يا وطنّنا...حتّى نارك جنّة.

كتبتها:bent 3ayla على الساعة: 8:37 م

تعليق حياة العابد ...

عندى مدة على ضحكة كيف إلى ضحكتها .. وحدك يا بنت عايلة .. شفت الحب وكيفاش يودوا في بعضهم برباشة الزبلة ههههه

27 فبراير، 2010 10:48 م

تعليق البرباش ...

ملّى كنت نتعدّى قدام باب السّفارة و نرى اكا العباد مطيّشة كي الكدس في الريح، تحت الشتاء، تحت الشمس، و هوما لا رحمة لا شفقة بيهم. ريت و ريت و مشيت لسفارات لكن اكا الخنّار و اكا الذّل عمري ما ريتو.

مرة عديت ليلتين بايت قدام السفارة، بش نجمت ندخل ثالث يوم، بعد ما زهرتلي و نجمت نتزرف من غير ما جماعة الحاكم يشلقوا بيّ...

توة اتنظمت "شوية" كي ولات بالرنديفو المسبق

28 فبراير، 2010 12:57 ص

تعليق غير معرف ...

كي هيا فيها هال مودّة و الرحمة الكل، شدّ بلادك مالا و سيّب بلاد الناس رايظة و طير من قدام سفارة فرانسا !!!!!!

28 فبراير، 2010 11:01 ص

تعليق سيجارة ...

إي
محكيتلناش آش صار في العرس

28 فبراير، 2010 11:41 ص

تعليق غير معرف ...

Les européens nous humilient pour un visa mais nos compatriotes ne nous traitent pas mieux.
Il y a quelques années l'ambassade allemande a proposé de construire un abri pour les gens qui font la queue en dehors de l'ambassade. la municipalité de mutuelle-ville a refusé.

28 فبراير، 2010 11:42 ص

تعليق bent 3ayla ...

مرحبا بالجماعة الكل. الله غالب مزروبة توا نرجع نجاوب في العقل

اما ملاحظة وحدة متع غير المعرف المعروف اللي قالي طير. من العار عليك انو تخاف لا تعلق باسمك اللي الناس الكل تعرفو. شنوة ماكش خايف م الجماعة و خايف من بنت عايلة؟؟؟ هههههههه يا و الله احوال

28 فبراير، 2010 2:14 م

تعليق Soufiene ...

************
ماني نكتب في البوست في سوسة مطيّشة كي اليتيمة في قهوة م القهاوي بعد اللّى إمّالي البلاد ما حبّوش يفرحو بيّا
************

Que devaient-ils faire pour toi
?
je vois que tu voulais stigmatiser les Saheliens tout court

Etes-vous aussi hospitaliers a la Marsa, et surtout avec les Saheliens
?

28 فبراير، 2010 6:21 م

تعليق غير معرف ...

ما تاخذش عليها يا سفيان هههه خلّيها تعوم بحرها هههه..

28 فبراير، 2010 10:01 م

تعليق bent 3ayla ...

سفيان، هاذيكا تفدليكة بيني و بين اصدقاء الفايسبوك متع سوسة. و عندي نوامرهم و كنت انجم نكلّمهم لكن ما نحبش نهبط كي القضاء المستعجل ع العباد.

28 فبراير، 2010 11:08 م

تعليق kacem ...

1- بنت عائلة ، أنا قريت النص متاعك ثلاثة مرات ..و ما حبيتش أنعلّق عليه ! خوفا عليك ! مش خايف منّك !!! و لكن مخابرات جمهورية قاسم راهي متواجدة على كل تراب الجمهورية ..و الي يتكتب الكلو ..و الي يتقال بكّلّو يوصلني ...أش تحساب إنت ! هههههههههه

2- في نصك عجبتني : حكاية الخضرة ! و حكاية الزّوز الي يتقاسمو في الّزبلة ! هنا أنقولك أفلحب كثيرا في إخرج الكونفلي ...بين الصّوة : جنّة و زبلة !
هذا يعني بالي إنك بديتي تتقدمي في الكتابة ..و بديتي تعرفي التّركيب ..الخبرة بدات تعطي في الثمار متاعها ...
برشة مدونين ..إنتبع فيهم و الي الآن ضايعين في الحكاية و ما لقوش راس الخيط ! راس الخيط في النص هو الكونفلي !!! نص ما فيهش الشيئ هذا ، يبقى حبرا على ورق !
3-

28 فبراير، 2010 11:57 م

تعليق Youssef ...

ههههه ملا إبداع :)))))

1 مارس، 2010 12:47 ص

تعليق Khaled ...

Il faut traduire ce post en Francais au plus vite... On se fera une joie de le communique aux "citoyens" de Sarkoland... Ca merite un Buzz terrible ;-)

2 مارس، 2010 10:01 ص

تعليق غير معرف ...

tawa bjah rabbi 9ellet la7ya w9ellet ettorbya lwah!!!

maw elli mouch 3ajbettou la7kaya
maya9rahach wella icommenti objectivement, maghir sabbane wmaghir t5alwidh w9ellet torbya

9ol ray 7kaya ka3ba la , 7kaya ma3ejbetnich , 7kaya fergha,

soyons civilisés ezza7

wkan tji ta7ki m3a wa7ed menhom tawa i9ollek na7na met5alfine wjahline...

whouwwa melli kifkom t5allefna
welli iji yerkeb 3lina

mahich rjouliya wra ecran wetseb fi la3bad

2 مارس، 2010 4:17 م

تعليق غير معرف ...

ravi de vous retrouver

4 أبريل، 2010 4:42 م

تعليق غير معرف ...

un message que j'aime bien que tu le recoive mademoiselle bent 3ayla: vraiment je suis déçu de te voir sans réaction et son montrer ton opinion à l'encontre de ce qui se passe sur facebook de la part de'une horde d'hypocrytes en train de polluer la répuatation des gens et de salir tout ce qui est en relaton avec le mot amazigh en le liant à d'autres concepts et en utilisant l'amalgame entre beaucoup de concepts et ce en jouant sur l'ignorance et l'immaturité culturelle des jeunes facebookiens.
D'ailleurs je suis resté abasourdi en voyant dans tes pages fan une des pages anti-amazighité créées par ces minables alors qu'un des chefs de cette milice est le minable "titou" et tu peux voir les obscénité qu'ils crachent de leurs gueulent. Autre chose, e ke m'excuse de te le dire, il parait que ton fiancé est un de leur collaboratuers en tant que connaisseur en info.
J'espère qe le message est passé et que tu nous donnera ton avis et ta position sur ce qui se passe dans une note.
Merci

5 أبريل، 2010 11:04 م

تعليق IL PADRINO ...

مدونتك محجوبة بالنسبة للمقيمين داخل الامبراطورية :)))

27 أبريل، 2010 8:37 م

تعليق bent 3ayla ...

يبشّرك بالجنة يا وخي

27 أبريل، 2010 8:49 م

تعليق غير معرف ...

bonjour bent 3ayla, je suis vraiment ravi de tomber sur ton blog
et je suis desolée ke tu dois supporter des gens pareille, manke de civisme, manke .... tout. SVP,, voyons....
celui kiaime ca, il laisse un bon critike, tu n'aime pas, ''close the window'''
personnelement je suis ravi, et meme j'ai failli pleurer au passage des 2 hommes... du monde ki se partage la poubelle, et d'autre meme bonjour , ma eykoulouhech.... soyez un eu ouvert d'esprit les gars... lisez avec un peut d'imagination... ezzza7

27 أبريل، 2010 8:58 م

تعليق غير معرف ...

[url=http://pobierz-to.com/viewtopic.php?f=10&t=5]dobra strona[/url]
[url=http://pobierz-to.com/viewtopic.php?f=13&t=42]pobierz[/url]
[url=http://pobierz-to.com/viewtopic.php?f=11&t=19]pobierz[/url]
[url=http://www.tucows.com]try here[/url] [url=http://download.cnet.com]this site is good too[/url]
http://www.atomic.yoyo.pl/nowotwory/rak-pluc.html
[url=http://pobierz-to.com/viewtopic.php?f=13&t=71]emule pobierz[/url]
http://pobierz-to.com/viewtopic.php?f=16&t=70
http://pobierz-to.com/viewtopic.php?f=16&t=68
http://pobierz-to.com/viewtopic.php?f=16&t=66
http://pobierz-to.com/viewtopic.php?f=16&t=63
http://pobierz-to.com/viewtopic.php?f=16&t=62
http://pobierz-to.com/viewtopic.php?f=16&t=60

29 أبريل، 2010 7:43 م

تعليق غير معرف ...

ti winek ya faten
labes 3lik

13 يونيو، 2010 11:22 م

تعليق amiral cafe ...

مارأيك قى ملتقى لكل المدونين التونسين

22 أغسطس، 2010 6:59 م

تعليق غير معرف ...

je garde encore l'espoir de voir ce blog reprendre la vie
amicalement, el Bo33

11 سبتمبر، 2010 9:52 م

تعليق غير معرف ...

حسنى مبارك يقدم غاز مصر هدية لدعم إسرائيل و مصر تخسر حوالى 100 مليار دولار فى 20 سنة لأسرائيل !!!

التقت شبكة الإعلام العربية "محيط " مع السفير إبراهيم يسري مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة القانون الدولى والمعاهدات الدولية الأسبق بوازرة الخارجية وكان هذا الحوار ...

لعل أزمة الأنابيب الموجودة حاليا حيث يتعذر علي المواطنين الحصول علي احتياجاتهم اليومية من الغاز تثبت بالدليل القاطع لكل الناس فشل سياسة الحكومة بتصدير ثروتنا الطبيعية من الغاز لإسرائيل بأسعار فكاهية دولار وربع للطن المتري في حين أن السعر العالمي اثني عشر دولارا ونصف. وهذا معناه إننا نحرم المصريين مع صباح كل يوم من مبلغ 13 مليون دولار أمريكي يمثل فرق السعر في الوقت الذي يتزايد فيه أعداد العاطلين والفقراء وهو ما يمثل حرمانا للمواطن المصري الفقير والمحتاج من ثروة بلده من الغاز ...

باقى الحوار تحت عنوان ( جدارغزة وتصديرالغاز لإسرائيل إهدار للمصالح المصرية ) فى صفحة الحوادث بالرابط التالى

www.ouregypt.us

6 ديسمبر، 2010 7:30 م

تعليق غير معرف ...

На mp3шке я собрал просто обалденну колекцию музыки
http://mp3hka.com?Лучшая-музыка
http://mp3hka.com?mp3_музыка
http://mp3hka.com/?музыка-mp3
http://mp3hka.com/?Скачать-mp3-музыка
http://mp3hka.com/?mp3-музыка-бесплатно
http://mp3hka.com/?Скачать-музыку-бесплатно

13 ديسمبر، 2010 12:27 ص

تعليق غير معرف ...

Produce provocative cloak graphics for practically any device like one possessed with Adobe Fireworks CS5 software. Set up websites, owner interfaces, or precious media applications using both vector and bitmap tools. Import assets from Adobe Photoshop or Illustrator software and export to HTML and CSS, Adobe Twinkling Catalyst software, or the Adobe MUSIC PRETENSION runtime. Optimize unalterable imagery with the industry's leading screen graphics software.
baselinesoft.com/software/adobe-fireworks-cs5.html

16 ديسمبر، 2010 12:49 ص

تعليق غير معرف ...

Well that is really interesting, thanks for sharing that!
Best Vacuum
http://smallvacuumcleaners.net/

17 ديسمبر، 2010 8:43 ص

تعليق غير معرف ...

вы можете познакомился с замечательными людьми, приобщится к ценностям мировой литературы, музыки и кино. Скачать нужное в быту программное обеспечение.
http://bratva.name/forum
http://bratva.name/?купить-гражданство
http://bratva.name/?купить-пасспорт
http://bratva.name/forum?как-правильно-дрочить-хуй

20 ديسمبر، 2010 1:46 ص

تعليق غير معرف ...

Realize seu sonho, replicas de relogios famosos tag heuer

Replicas de relogios famosos de grandes marcas como Rolex,
breitling, omega, tag heuer, ferrari, porsche e muito mais , replicas
italianas e suiças da melhor qualidade, com total garantia e parceladas em
até 15x. aproveite.

Estado- SP
msn - relogiosfamosos[@]hotmail.com
telefone 11-3711-2574

Visite nossa pagina web: http://www.guiadosrelogiosfamosos.com.br

21 ديسمبر، 2010 4:47 ص

تعليق غير معرف ...

Anyone ever try out a hookah? Hookah

9 يناير، 2011 8:37 ص

تعليق غير معرف ...

dumps, infraud.net, credit card security, atm security, ATM shims, infraud froum, buy track 2, carding forum, carders forum, carders bbs, carders board, underground community, infraud, buy skimmer, hacked cc, hack cvv,
UK dob, EU dob, buy track2, skimmed dumps, hacked dumps, buy buy skimmer , skimmer for sale, skimmer for sale, fake passport sale, fake driver license , infraud forum about carding deals for fraudsters, infraud.su, hackers, scammers, swindler, true real carder, money power respect , cvv hacker forum
https://infraud.su/showthread.php?1573
https://infraud.su/showthread.php?1663
https://infraud.su/showthread.php?1582
https://infraud.su/showthread.php?1644
https://infraud.su/showthread.php?1643
https://infraud.su/showthread.php?1581
https://infraud.su/showthread.php?1652
https://infraud.su/showthread.php?1583
https://infraud.su/showthread.php?1585
https://infraud.su/showthread.php?1649
https://infraud.su/showthread.php?1588
https://infraud.su/showthread.php?1578
https://infraud.su/showthread.php?1580
https://infraud.su/showthread.php?1648
https://infraud.su/showthread.php?1642
https://infraud.su/showthread.php?1664
https://infraud.su/showthread.php?1579
https://infraud.su/showthread.php?1586
https://infraud.su/showthread.php?1641
https://infraud.su/showthread.php?1646
https://infraud.su/showthread.php?1645
https://infraud.su/showthread.php?1590
https://infraud.su/showthread.php?1659
https://infraud.su/showthread.php?1658
https://infraud.su/showthread.php?1651
https://infraud.su/showthread.php?1577
https://infraud.su/showthread.php?1640
https://infraud.su/showthread.php?1647
https://infraud.su/showthread.php?1650
https://infraud.su/showthread.php?1653
https://infraud.su/showthread.php?1656
https://infraud.su/showthread.php?1661
https://infraud.su/showthread.php?1654
https://infraud.su/showthread.php?1660
https://infraud.su/showthread.php?1657
https://infraud.su/showthread.php?1662
https://infraud.su/showthread.php?1575
https://infraud.su/showthread.php?1574
https://infraud.su/showthread.php?1576
https://infraud.su/showthread.php?1587
https://infraud.su/showthread.php?1655
https://infraud.su/showthread.php?1589
https://infraud.su/showthread.php?1584

21 يناير، 2011 9:16 ص

تعليق غير معرف ...

Sorry for the stupid question. What is the best search engine http://google.com or http://yahoo.com?

25 يناير، 2011 11:56 م

تعليق GIA ...

خير ما ترصيلي في نهار آخر منقوب
ههههههه
عجبني هيدا التعبير
واكيد عجبني كلامك كله ومدونتك
الله يعطيك العافية
بصراحة ما كنت عم شوف مدونيني كثار من تونس
بس من فترة عم تابع كل شي ليه علاقة بتونس
وعن جد كل المدونات رائعة بكلامها وتعابيرهن
تحياتي ليك
راح كون من المتابعين

31 يناير، 2011 5:14 ص

تعليق megusta ...

جنّة يا وطنّنا هعهعهعهعهعهع

19 فبراير، 2011 11:21 ص

تعليق تجار الدوحه ...

مدونه أكثر من رائعه
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

http://www.tjaraldoha.com/vb

25 ديسمبر، 2011 9:10 ص

تعليق Wohnungsräumung ...

Thank you for your wonderful topics :)

12 سبتمبر، 2012 8:38 ص

تعليق Umzug Wien ...

Thank you for your topic and great effort

17 سبتمبر، 2012 8:46 ص

تعليق entrümpelung wien ...

شكرا على الموضوع الرائع المميز
entrümpelung
entrümpelung wien
entrümpelung
entrümpelung wien

20 أكتوبر، 2012 9:07 م

تعليق wohnungsräumung ...

موضوع ممتاز جدااً....ونتمني لكم التوفيق الدائم
umzug-umzug
wohnungsräumung wien

31 أكتوبر، 2012 8:11 ص

تعليق Entrümpelung Wien ...

موفقين ... لكل ما هو جديد و قيم

Entrümpelung Wien
Entrümpelung
Wohnungsräumung
Wohnungsräumung WIEN

19 نوفمبر، 2012 9:37 ص

تعليق غير معرف ...

We outfit all kinds of ear-piercing eminence s that go in a multiplicity of styles, colors and sizes at wholesale price.All [url=http://www.oyeahbridal.com]prom dresses[/url]
[url=http://www.oyeahbridal.com]cheap wedding dresses[/url]
[url=http://www.oyeahbridal.com/cheap-prom-dresses.html]prom dresses 2013[/url]
are mean with up to the brief styles associating apparels including artist mix treat, seaside intermingle dresses, wedding gowns, bridesmaids dresses, prom outfits, bourgeon gal dresses & clergywoman to dresses.Even we can providing the services of undecorated largeness customization and subject to supplementary scope Short-circuit the whistle on believe dotty affordable astonishing joining dresses teeny!elegant avid shopping, accouter marvellously destined on the side of the tremendous nuptials with the assist of Oyeahbridal.


http://www.oyeahbridal.com/cheap-prom-dresses-2013.html

22 نوفمبر، 2012 4:28 م

تعليق ماكينات طباعة ...

اتمنى لكم المزيد من التمييز ... وعرض جديدكم 
ماكينات طباعة
مقص ورق
مقص بولر-طوايه
ماكينه طباعه ريوبى

24 نوفمبر، 2012 2:27 م

تعليق Entrümpelung Wien ...

مشكوررررر .. موضوع ممتاز جدااا .
Entsorgung-Entsorgung
entrümpelung-entrümpelung

25 ديسمبر، 2012 11:16 ص

تعليق الربح من الانترنت ...

الف شكر على الموضوع الرائع
التسويق الالكتروني
bookmarks

28 ديسمبر، 2012 9:47 م

تعليق umzug ...
14 يناير، 2013 1:15 م

تعليق luxusumzug ...
22 يناير، 2013 3:33 م

تعليق غير معرف ...

لو ارادت حكومة دبي فعلا القضاء على هذه الاعمال لأقفلت الديسكوات والخمارات ولكن ميزانبة دبي هي اصلا من هذه الامور وسامحونا على الصراحه ولكن تذكروا ما فعله الله في قوم لوط هو ما ساتيكم مثله او اكثر فاحذروا

20 مايو، 2013 2:40 ص

تعليق Gala غلا الروح ...
21 أكتوبر، 2016 1:56 ص