كنت بش نعمل تدوينة ياخي بربشوني و حيرو هاجس احلام مستغانمي اللي عندو مدة راقد يستنا ف الرواية الجديدة. قلت مافيها باس كان نتذكر شوية م الخواطر متاعها، اهوكا بازيد نصيحة للبنات...


لم اسمع بزهرة صداقة نبتت على ضريح حب كبير. عادة، اضرحة الفقدان تبقى عارية. ففي تلك المقابر ، لا تنبت سوى ازهار الكراهية. ذلك ان الكراهية لا الصداقة هي ابنة الحب.

----------------------

ان لم يكن الحب جنونا و تطرفا و شراسة و افتراسا عشقيا للاخر... فهو احساس لا يعول عليه.
-----------------------

ليس في امكان شجرة حب نبتت للتو ان تواسيك بخضارها عن غابة متفحمة لم تنطفئ نيرانها داخلك ... و تدري ان جذورها ممتدة فيك. ان حبا كبيرا يموت، اجمل من حب صغير يولد. اشفق على الذين يستعجلون خلع حدادهم العاطفي.

----------------------

ايتها الحمقاء... انت لن تكسبي رجلا الا اذا قررت ان تحبي نفسك قبل ان تحبيه، و تدلليها اكثر مما تدلليه. ان فرطت في نفسك عن سخاء عاطفي فتسخسرينه.
انظري حولك... كم المراة الانانية مشتهاة!

----------------------

الرجل يحب الالم، يحب من تؤذيه، فبالالم وحده يختبر رجولته و قدرته على الصبر. لذا لا يتعلق بامراة تبكي امامه بل بامراة تُبكيه.

----------------------

الرجل يبحث عن امراة تنازله. انه محارب سابق يحتاج الى امراة صعبة المراس. لا تكوني دائما قطة.
دعي اللبوة تستيقظ احيانا فيك. في مخالبك تكمن نصف انوثتك.

----------------------

القسوة الرجالية دليل ضعف لا دليل قوة.
اشفقي على رجل يقسو علىك، و حاولي ان تعرفي من قسا عليه... قبل ان يصبح رجلا.

----------------------

كلما نبهت رجلا الى شي جميل فيه، خسرت شيئا جميلا فيك. كوني ضنينة في تغزلك به.
لا تصنعي من رجل عادي صنما عاطفيا... فتصغري.. و يتضخم.

---------------------

عند ملاقاته بعد قطيعة، ارتدي كبرياءك و تجملي بالانفة. ضعي قطرات من عطر الكذب. لا بد ان تفوح منك السعادة و رائحة حب جديد.
حاذري ان تبدي اكثر لهفة منه. لا تظهري امامه اثار طعناته في جسدك.
تصبحين اشهي و انت تتسربين من بين اصابعه...جميلة.

كتبتها:bent 3ayla على الساعة: 12:07 ص

تعليق kmr ...

je suis sure nqu'elle n'a pa réussi sa vie amoureuse!!!

18 فبراير 2009 في 12:25 ص

تعليق غير معرف ...

حتّى كان مانيش متفاهمة معاك في كلّ شئ
و من بعد تعدّد المشاعر في النّصائح هذوما
هاو خلاصتي للقول :
" إذا لم تعشق و لم تدرِ ما الهوى
فكن حجرا من يابِس الصّخر جلمدَا "
محمّد العروسي المطوي ـ التّوت المرّ (يظهرلي ـ صلّحني كان غالطة)
:)

18 فبراير 2009 في 12:27 ص

تعليق bent 3ayla ...

لا يا عم ك.م.ر المرا معرسة و بصغارها و عاملة جو.
عندك الحق يا نوماد. معقول.. اما المشكلة مش ف الحب. ف الحبيب...

سي ك.م.ر، ماو انا اخترت السواد و المداد. اما راهي قالت حويجات حلوة

ما اسعدني بك
متربعا على عرش البهاء
مترفعا... متمنعا عصي الانحناء
مقبلا على الحب كناسك
كان مهري صلاتك

كيف لي
ان اكون في كل التراويح روحك
كي في قيامك و سجودك
تدعو ان لا اكون لغيرك

18 فبراير 2009 في 12:35 ص

تعليق MERKHI souheil ...

آ بنت عايلة ... تعمليشي دروس للرجال ؟

18 فبراير 2009 في 2:16 ص

تعليق غير معرف ...

bourne:
تعرف يا بنت عايلة, مانيش باش نشكر و نمدح كي العادة, امه بالرسمي ياسر إلي كتبتو صحيح خاصة هاذم :

ايتها الحمقاء... انت لن تكسبي رجلا الا اذا قررت ان تحبي نفسك قبل ان تحبيه، و تدلليها اكثر مما تدلليه. ان فرطت في نفسك عن سخاء عاطفي فتسخسرينه.
انظري حولك... كم المراة الانانية مشتهاة!

الرجل يحب الالم، يحب من تؤذيه، فبالالم وحده يختبر رجولته و قدرته على الصبر. لذا لا يتعلق بامراة تبكي امامه بل بامراة تُبكيه.

نحكم من خلال تجربتي و خاصة من خلال اخر 3 علاقات إنو الراجل بالرسمي كي يلقى مرا تحبو و تألهو و تكون من كثرة حبها نية ما يتعلقش بيها, الحب يولي نقطة ضعف و يستغلو,
و بالعكس كيف تكون مرا شخصيتها قوية و رايها الماشي و كيف ما قلت إنت لبوة هاكي إلي نتعلقو بيها, خاطر يولي كي التحدي, ايه نعم الحب يولي تحدي, نوصللها نوصللها مهما تكون التضحيات,
ما نحبش انعمم, لكن نكهة الحب في هاك الالم, في السهرية, في تكسير الراس,
كنت في جنة, إلي نطلبو يصير و كلامي ديمة ماشي لين فديت, موش هاذي لمرا إلي نحبها, انحب مرا تتحداني, انحب نتعب باش نفرح, مع انو الفرحة مع مرا انانية تجي مرة في العام ......

18 فبراير 2009 في 9:49 ص

تعليق bent 3ayla ...

خرنان، كي الراجل يفهم المرا كيفاه تفكر، هذاكا اكبر درس. و لذلك لازم تدوينة اخرى اسمها "الى نسائنا فهمونا اش فما ف مخاخكم"

بورن، حلوة ياسر "وخاصة من خلال اخر ثلاثة علاقات" يا وخي، اش خليت للباقي؟ تي هاك عملت ازمة متع نساء!!
بصراحة، اللي انتي ذكرتهم بالذات، يمكن اصدق حاجة ف حكايات الحب. و صحيحة بالنسبة للرجال و النسا. كل حاجة تولي في يدك و تحت ساقيك، تفقد متعتها. لازم تحس اللي هيا قاعدة تهرب من بين صوابعك بش تشتهيها، لازم توليلك هاجس.. اما كيما قلت، فرحة تجي مرة ف العام تخليك تتعذب عليها اعوام.
و ماهو الا عذاب حلو

18 فبراير 2009 في 10:43 ص

تعليق Exquiza ...

alors , honnêtement cela dépend des hommes et des femmes, mais moi je suis contre le faite de dévaloriser l'homme ou la femme pour n'importe qu'elle raison
dans les dires de cette femme y a beaucoup de faiblesse transformer en calcul
ma recette à moi : faut être spontané et l'amour n' a pas de règle
la psychologie , l"éducation et plein d'autre choses décident du comportement de chacun , certain homme ont besoin qu'on soit dur avec eux , d'autre qu'on soit câline et tendre
en gros cette femme souffre de beaucoup de complexe , comme nous tous ,elle prend exemple sur son vécu , elle a du se comporter ainsi pour gagner l'amour de son homme mais c'est loin d'être la meilleur méthode , c'est sa méthode à elle c'est tout.donc le truc c'est que chaque femme arrive à trouver sa propre recette selon l'homme de sa vie pour qu'elle soit heureuse !
mais je peux t'assurer qu'elle souffre d'un déséquilibre , le fait de calculer sa vie ainsi et de donner des notions mathématique sur des relations très flexibles est faux
ma chère , ce qui peut te rendre heureuse ,n'est pas forcement ce qui me rendra heureuse et vis versa !!! que penses-tu?,

18 فبراير 2009 في 11:14 ص

تعليق bent 3ayla ...

امممم يظهرلي انا اللي ظلمتها احلام. قالت الكلام هاذا، اما مش هاذا برك. الاختيار المكثف متع القنابل العشقية اختياري انا... توا نختارلكم مقتطفات من كلامها الحلو ف الراجل..

صحيح يا نادية، فما ناس بالحق واضحة ف الحب و بسيطة و تلقائية. لكن حسب راي الشخصي، احتمال انك تلقى زوز بشر طبيعتهم هكا و يتفاهمو هكا، صعيب برشا. الاغلب انو الحكايات تبدا ساهلة وواضحة. لكن بعد فترة لازمها تتعقد. طبيعة بشرية يظهرلي.

و متعة التحدي و احساس بعدم امتلاك الاخر جزء م "اللعبة" العشقية. مادام يحس انو انتي ليه، لكن ممكن مش ديما و اللي وجودك ماهوش غير مشروط، كل ما كنت انتي الاحلى و الاشهي. مانقولش اللي غير هكا ما فماش حب، لا فما حب اما هادي، مريح. حاجة كيما تحل السبالة يهبط الما. اما اللي يلوج على المشاعر الملتهبة و التشويق، الله غالب، الحب حرب...

ندور و نرجع نقول وجهة نظر شخصية. يمكن انتي اللي عندك الحق...

18 فبراير 2009 في 11:25 ص

تعليق غير معرف ...

bourne :
شنوة برشة 3 ?? هو الحق ملي خذيت الباك لتوة يعني 9 سنين عملت 4 علاقات رسمية وما حكيتش في العلاقات الصيفية و الانترناتية العابرة ? مانيش نتفوخر بيهم لكن من صغري ملي كنت في الانتارنا في الليسي ما نطيقش نبقى وحدي, يا زهر يا حاجة نفسية,
ما علينا
حبيت إنزيد إناكد إنو توة بعد تجاوز فترة المراهقة و هاك العلاقات إلي ياسر الواحد يخمم بقلبو, فقت إنو كل شيء ولا مصلحة ! كان طفلة كبشت فيك و من اول خرجة تلمح للخطبة راهي باااز مصلحة,
امة الطفلة إلي إدللك و تصبر معاك و يا طبق الورد, هاكي إلي احنا الرجال نستغلوها, و ما نحبوهاش, لكن ما نستغناوش عليها, تعرف علاقة السيد و العبد? هكاك السيد ما يحس بقيمتو كان بوجود العبد !
إلي تجبدنا و تشدنا إلي ديمة يلزم ترضيها و تحققلها رغباتها, إلي قد ما تكت ديمة موش خسارة فيها, كي تسمع كلامها تحس إنك رضيتها و ديمة إنت إلي لاجم تعمللها المفاجأة موش هي,
و المشكل الواحد قد ما يخمم ب مخو موش بقلبو و يفيق إنو غالط ما يبدل شيء , تولي إدمان, دروڨ !!!

18 فبراير 2009 في 11:32 ص

تعليق bent 3ayla ...

هاو الاعترافات الرجالية!
ايا سيدي الراجل اللي يتعدا من هنا يحط رايو بكل صراحة و ميسالش حتي يقعد انونيم. عاونونا خ نفهمو رواحنا يهديك!

18 فبراير 2009 في 11:34 ص

تعليق غير معرف ...

bourne :

كان تتفرج في مسلسل شهرزاد " و يبقى الحب" (اني مانيش متبعو لكن نتلز كي هي تبدا متبعتو, اش عندي نعمل??, تي حتى كان فمة ماتش نتفرج وقت الإشهار !!)
عاد سي انور يجري جري ورا هاذي شهرزاد, مسكين مشيحتلو ريقو, تفرقلو ضحكة في 3 حلقات (وقتها عاد يتاوهو المتفرجين !!)
كي سالو صاحبو قلو اش يهمك اكثر إنك " ترضيها و إلا تكون مبسوط" ??
جاوبو إنو "ارضيها"
هذا يلخص كل شيء !!!!!!

18 فبراير 2009 في 11:41 ص

تعليق Exquiza ...

@bent ayla: eli inti koltou mayénfich éli éna koltou,le jeu d' amour est tjs la meilleur méthode pour échapper au routine , et l'amour brulant laisse tjs le cœur enflammé , je suis tout à fait d 'accord!!
mais soit sure d'une chose :
les hommes ont une notion différente de l'amour, le jour où il aime une femme , vraiment et passionnément , elle entre dans leurs cœur et ne sort que difficilement , dés lors être, tendre,orgueilleuse,mauvaise ou bien , ne changera rien , il l aimera de tout façon.
consernant monsieur l' anonyme: et bien tout les hommes qui parlent comme lui, sont souvent immature,et ne savent pas ce que c'est que l 'amour et ce 'est pas cet amour adolescent comme il dit
l"amour c'est tout un concept, sentimentale et social
donner l impression de ne pas être acquise ou acquis revient aux caractère des deux partenaires
et je revient a redire cela dépend, ya des gens qui ne supporte pas que leurs femmes soit inaccessible et non acquise, il la lâche pour le sentiment de non sécurité,d'autre la suit comme sont ombre
en fait pour finir azizti
un amour calme ,n est pas un amour fade, ça peut être un amour mure et crois moi , avec le temps tu comprendras que l age de l amour doit passer par tout les étapes pour gagner un calme et une stabilité .
reste que même dans son plus long calme il doit garder une belle flamme prête a s enflammer des le premier vent :)))

18 فبراير 2009 في 11:51 ص

تعليق Exquiza ...

@ anonyme : bourne:pffffffffffffffffff cé pour ça qu'on l'appel mousalssal, ce sont des histoires souvent tirés par les cheveux et trop idéals!!
les ambiguïtés c 'est ce qui fait qu'un film marche , c'est pas la vraie vie !!
en plus :) ça se voit que tu ne regardes pas :) la preuve tu retiens les mots :)
rabi emaak :)

18 فبراير 2009 في 11:54 ص

تعليق Exquiza ...

je m excuse pour les fautes ;) je ne fait attention quand je suis dans le fond du sujet :)) biz

18 فبراير 2009 في 11:57 ص

تعليق kmr ...

yammiti ech therrou!! hawka ka3ba "allah msalli 3annibi" 3attayer, bech mat9oulouch 5dhena bil 3in!!


@bent: hani jitek, nimchi ne5dem l'après midi, w nji fillil ataw na7kilik 3la rayi bsara7a fi hal le7keya, lazemha 9a3da hedhi!!! ;)








ps: @ bourne,
الرجل يحب الالم، يحب من تؤذيه، فبالالم وحده يختبر رجولته و قدرته على الصبر. لذا لا يتعلق بامراة تبكي امامه بل بامراة تُبكيه.

ya w5ay, ech 3malnelik??? ghallit 3lina il5obz rak!!! ne9sin a7na???? 5allina yehdik "netfarhdou" 9ad matfarhedt inti, w "n3ichou oumara2 w rayna houwa illi yemchi" 7attaz lin nfeddou kif mafaddit inti, w ba3d taw nwalliw nlawjou 3al mra illi tchay7elna ri9na... akther mahou cheye7 5li9a!!!

18 فبراير 2009 في 1:43 م

تعليق bent 3ayla ...

مش مشكل يا نادية الكلنا تصير اكا الاغلاط اللي تجيك بعد ما تتمكن من لغة بطريقة لا عقلانية.
نرجع ونقول اللي رايك معقول ويمكن كيما قلت انتي بالوقت. انا الحكم اللي قدمتو من خلال تجارب برشا عباد قدامي، ومن خلال بعض الكتب اكا اللي تحكي عل العلاقات و تحاول تفسرها، اكا النوع المغروم بيه الانقليز و الاماريكان.

سي بورن، الشعب وراك

سي ك.م.ر، ايا هانا نستناو ف رايك...

18 فبراير 2009 في 3:13 م

تعليق غير معرف ...

: exquiza @
comme j'ai dit puisque je passe le plus de temps avec elle j'ai ^pas autre chose que regarder le feuilleton, malgré qu'il me parrait dibile,
meme chose s'est passé avec Nour, ne7chem n9oul tebe3tou, mé puisq nraw7ou mel 5edma nchedou edar ya vé pa autre solution, 9adech menou enoum !!
en ce qui concerne l'amour, je suis d'accord avec toi, il faut du temps pour avoir le calme et c vré aussi que lorsque on aime une femme on l'oublie jamais, et crois moi jamais meme si ça finisse mal, ça fé 5 ans que j'ai aimé une fille w dommage darna me7ebouch ne5ouha, w malgré 3erset on s'apelle encore, w meme ma copine mnt je l'informe que je l'ai aimée,
houwa bsara7a peut importe homme ou femme lorsq lamour e reciproque on ne s'ennui jamé e il y aura tjrs cette flamme qui ne s'teindra pas avec le temps
nerj3ou lmawthou3na, je ne generalise pas, mé meli 3echtou wela choftou min s7abi, lorsque une femme nous aime et c pa reciproque ça devient un point faible
et lorsque une femme nous rejette çadevient un défi et une obssession et c pa aussi de lamour !!

18 فبراير 2009 في 3:19 م

تعليق غير معرف ...

: @ bent 3eyla
ken jit ta3ref 3lech mon pseudo bourne rak fhemet alech eche3b wraya !!

18 فبراير 2009 في 3:27 م

تعليق Exquiza ...
أزال المؤلف هذا التعليق.
18 فبراير 2009 في 5:00 م

تعليق Exquiza ...

g une conclusion ya jmé3a : en fait quand l 'amour est réciproque , on calcule pas , bel 3akss kol wé7ed essaye de faire de son mieux bech iradi lékor , et men chira okra kol wé7ed idallél ou imméd sakih :))))
je suis d'accord avec bourne , quand l amour n est pas réciproque , si l homme aime , il court après la femme et puis elle le fuit ,plus il la suite et si c est elle qui l'aime iféd mél marj !! ça c est la vie , ama éna je ne l appelle pas de l amour ça !!
le vrai amour c est quand c est réciproque et en même temps,et pourtant on a peur de se perdre , chacun de nous innove et fait le maximum pour ne pas perdre ce qu il a de plus précieux:)

de toute façon merci bent ayla ça ma permis ton sujet de revenir au blog a la katerni emkassra et je n écris plus depuis un moment

18 فبراير 2009 في 5:04 م

تعليق غير معرف ...

exquiza @ :
juste pour compléter, si l'amour est réciproque ça c'est le paradis, et croyez moi ça existe encore, e c'est du plein bonheur, personne ne s'ennuie de lautre, il yaura biensur des problemes des ruptures mais les rencontres après font le charme de l'amour.

mais si n'est pas réciproque c'est l'amour aussi Exquiza mais sans bonheur, juste de la souffrance et de la douleur, certains trouvent du gout en vivant avec, certains se genent mais ne peuvent pas s'en débarasser, c mon cas,
c'est pourquoi je défends et je dis que c'est de l'amour !
merci bent 3eyla pour le sujet, faraght 9albi :-)

18 فبراير 2009 في 5:56 م

تعليق bent 3ayla ...

ابن حزم - طوق الحمامة - باب المخالفة:

وربما اتبع المحب شهوته وركب رأسه فبلغ شفاءه من محبوبه، وتعمد مسرته منه على كل الوجوه سخطاً ورضى. ومن ساعده على الوقت هذا وثبت جنانه وأتيحت له الأقدار استوفى لذته جميعها وذهب غمه وانقطع همه ورأى أمله وبلغ مرغوبه. وقد رأيت من هذه صفته، وفي ذلك أقول أبياتاً، منها:
إذا بلغت نفســي المــــنى من رشأ مازال لي ممرضاً

فما أبالي الكره من طاعة ولا أبالي سخطاً من رضا

إذا وجدت الماء لا بد أن أطفي به مشعل جمر الغضا


نهاية القول اللي هوا نوع من انواع الحب!

18 فبراير 2009 في 7:43 م

تعليق kmr ...

aywah??? ech 9olna mela??? ahh eyh, il 7ob, ya3tih wallah b'klab...


3andi une petite expérience de la vie, mince mais dense, 3raft barcha 3bed... w 7abbit barcha 3bed (bon, barcha bnet disons, pour qu'il n'yest pas d'amalgames!! ;) )


ce que je peux vous assurer, c que la souffrance que nous inflige celui qu'on aime, n'est qu'un pur délice!!! et les obstacles qu'il s'obstine à nous imposer, ne font que nous rendre plus forts, et nous donner encore plus d'envie de relever le défi...

éna 9array fibélkom!!!??? :p

c vrai, fil primaire kont 9array belgdè... surtout fil 5è wel 6è, wa9tha madhroub fi bent il mou3alma, ta9ra m3ana... w n9oul le chemin le plus court pour gagner son coeur, c'est de'etre le meilleur fil 9raya!!!... ahhh les belles années! ;)

fil collège, bizarrement j'e n'ai pas vecu les amourettes d'adolescent dont cette partie de la vie de plupart des gens est caractérisé... que des relations passagère, ou aucun des deux parties ne croit en l'amour vrai... kathert mil jaw, to7t fil 9raya!! ;)ahh les belles années!!! ;)


fil lycée, g connu une autre fille, à qui g t loin d'etre indifférent... bent classi w 9arraya!! et beh rja3t 9array, w kont majnoun b'hekil bnaya, t9oul de5el fi 7it mouch madhroub fi tofla!! ;)!!! c t un doux sentiment d'impuissance... mais d'ambition, de confiance... un état d'ame assez difficile à décrire, caractérisé par des rires bruissants, et des larmes intrieure cachés, par une confiance en soi sans faille, sauf en ses moment de faiblesse ou l'on se trouve seul a penser à ELLe, et ou rien ne va plus, parce que ELLE ne vient pas... ahhh les belles années!!! ;)


les belles années?? les années de folies juvénile oui!!!! aujourd'hui, je me rapelle encore de cette fille, et la question qui ne quitte jamais mes pensées c'est: mais comment ai je pu tomber amoureux d'une fille aussi... normale!! aussi quelconque!!! comment ai je pu faire les choses que j'ai faites??? coment ai je pu en arriver à penser à mettre une fin a ma vie, moi l'amoureux de la Vie !!!!

aujourd'hui, ce qui me manque, c'est surtout la fougue de la jeunesse, l'insouciance, la non chalence, le jemenfoutisme... c'est l'amour qui m'as, un jour révélé ces sentiment, et qui m'a fait gouté a la liberté que l'enressens a travers ces sentiments... mais c'est ces derniers qui me manquent, et pas cet amour inconditionnel, et aveugle (déja que je suis myope, si un jour l'amour me rend aveugle, on n'est pas sortit de l'auberge!!! ;))


donc voila, moi maintenant je cherche une femme qui sache cuisiner et faire la lessive!!






mais je rigooooooooooooooooole!!! lioum éna 7achti bmra tefhemni, tkoun dhkya, w mettha9fa, t3awenni mouch tzid tgharre9ni w tZidni msiba 3la msaybi... n7ebb mra nkoun éna wayeha 3azzmen, mouch hia wezzmen 3lia... wen7ebb ilmra echahloula, edha7aka, illi 9oddemha tansa hmoumek, w todhherlik iddenya sehla, matest7a9ech barcha to5mem...


sa7ebtek mte3 ilbouliss elle répond pas a ces critères??? sinon nchoufou il doctoura mte3 exquiza!! mahich dounya, belkoll belkoll zeda!!! ;) loooooooooooooool



aya 5allini nekteb 7wija 3al post le5er tawa

18 فبراير 2009 في 9:24 م

تعليق Unperfectchild ...

كلام فيه و عليه, لكن ديمة أغلب لبنات ما يتبعوهش،و يعرفوه راهوا!!!! لبنات يحبوا يسمعوا كذب مزيان، و ما يحبوش يسمعوا حقيقة توجع، مدونة رايعة وانا وليت قاريء وفي :)
,

23 فبراير 2009 في 10:30 م

تعليق Unknown ...

jit bech nektib haja w nsit elli hal maqal mouqtatafet min kitebet ahlem moustaghanmi laqad khanatni thakiratou al jasad ba3da an istahalat fawdha al hawassi 3indi il nidhamin la yourja minhou mout3atun 3inda 3oubouri sariri maqaliki! elle est passionnante ahlem moustaghanmi!

12 مايو 2009 في 4:31 م