ها النهارين، عاملة جو على روحي بطريقة اوه مش نرمال. طايرة بالفرحة طيران. حسيت اللي انا انسانة مسؤولة و حياتي مزال فيها امل. الحكاية و مافيها، ما غير ما تضحكو عليا، انو فما شكون قاعد يعمل عليا بش نقيمو ف الصباح و انا بضمير استثنائي و بمعجزة ما، قاعدة نقوم، نقيمو و نعاود نرقد! الانجاز هاذا الواحد ما يفهمو الا ما نعطيكم لمحة عل المعاناة الزرقا متاعي انا و النوم.

ماساتي بدات ملّي كنت صغيرة، كان عندي غرام كبير بالكتب، اللي يطيح تحت يدي لازم نقراه، سواء فهمتو ولا ما فهمتوش. لكن المشكلة اللي بابا و امي مارجيني لازم العشرة كان خلات ترقد. اش بش نعمل اش بش نعمل، وليت عملت استثمار ف تورش صغيرة، نخبيها عند راسي، هوما يرقدو من هنا و انا نخرج التورش، و نترما تحت الفرش كان الدنيا صيف و سخانة ولا ف الخزانة كان الدنيا شتا و برد. و ننسى روحي للصباح. قداه من مرة ما نفطن كان بالمنقالة في بيتهم تنوقز ع الستة. نمشي كي المكوخرة للمكتب ومن بعد لليسي.. لتوة مقتنعة اللي الطول النعناعي اللي نعاني منو م الاثار الجانبية متع قلة النوم ف الصغرة.

المهم، استانست اللي الريتم متاعي مقلوب. يعني كائن ليلي، كيفي كيف الخفاش. ما نخدم و نبدع كان ف الليل. ف النهار نبدا تقولش عليا شاربة الدويخة و زيد معالم الجمال اللي كانت ناقصة ها الوجه المنشرح كملت رسخت وجودها و هيا المتمثلة ف زوز بلايك زرق تحت عينيا، خلات برشا عباد تسخايبني مهردسة، اما خاطي خوك، رامي عياش نعتبرو هارد.

حد لهنا الواحد يقول، ايه اش بيه، الشباب الكل هكاكا. ماو تولي تخدم و تولي واعية و مسؤولة و وحدك وحدك ترجع طبيعية. المشكلة اللي الفاز هاذي لتوا لا جات. و انا بالحق تعبت و تعّبت اللي معايا. و زيد خفت م اللي قريت ف science et vie انو الحالة هاذي تنجم تتسبب ف تصغير حجم المخ atrophie و لو انو هاذا ينجم يفسر برشا حاجات نعملها و مالقيتلهاش تفسير في وقتها...

اما اخطانا م التفدليك، راهو معاناة زرقا، م اللول دارنا يسخايبوني نعمل بالعاني، و ما حبوش يقتنعو اللي انا خاطيني، و اللي يتصرف ف اكا التصرفات ع الصباح مش انا. توا قاعدة ندافع و نسيت بش نحكيلكم الهدرة... م اللول الحكاية بدات خفافي. نهار امي تقيم فيا، قمت غزرتلها ف عينيها و غنيتلها مقطع من غناية kalinka بالروسي و التصفيق و رجعت رقدت! نهارين مبعد جات تقيم فيا، نسرسطلها الدرج لخراني من حلقة باب الحارة و رجعت رقدت! حتى فِهمتْ اللي كي نبدا بين نومين نسرسط اخر حاجة عملتها ولا سمعتها. و انا من وقتها شطبت بالاحمر على حقي ف حاجة تتسكر بالمفتاح ف الدار، مادام اسراري الكل على لساني.

مافهمت اللي الحالة مستعصية كان نهارت اللي قمت مخر و شايخة كيفاه حتى حد ما قلقني لا دار بيا. قمت نعمل ف قهوتي بش عينيا تتحل بالقدا، لقيت اللي هذا هازز خشم عليا و ما يجاوبش ع صباح الخير. وه؟؟ اش فما؟ انا هكاكة قاعدة و تقوم بنت خالتي - اللي ليلتها بايتة بحذايا- و توخر تقدم و تعطيني كف! انا بهت و قلتلها ياخي هبلت؟ قاتلي ايه هبلت اللي جاية ضيفة بحذاك بش تصبّح عليا بداودي!
طلعت الهدرة انو هيا جات تفيق فيا، ياخي تخمرتلها و شرعت عطيتها كف لله ف سبيل الله!

الواحد يقول، ماهم الا دارك ويسترو عارك. مهما بش تعمل ف الدار و انتي ف حالة لاوعي، باقي ميسالش.. اما المشكلة اللي اللعب حراش. وصلت لمرحلة انو نقوم بافعال و تصرفات متع واحد صاحي و انا مش فاطنة. منهم نهار نقوم نلقا روحي لابسة حوايج الخرجة! بهتت. قلت ميسالش ع الاقل جات بالصلاح. خ نفطر و نخرج. هبطت للقاراج بش نخرج الكرهبة ما لقيتهاش!!! ناري على روحي تسرقنا! هزيت روحي جرية للمركز و حالتي حليلة عملت محضر و داخلة بعضي و ماني فاهمة شي، منين ووقتاه و كيفاه، مافهمتش! و انا مروحة للدار، نلقا الكرهبة واقفة بعيد شوية اما ف نهج الدار!! فرحت و قلت ملا ضمير متع سراق. راهو احتاجوها في قضية و رجعوها! جات على طرف ايسونس، ميسالش...

ف الليل نحكيلهم ف الهدرة و عاملة جو، لقيتهم اللي هذا طاح يتصكك بالضحك و اللي شرق و اللي داخ! اش فما؟؟ قالك عرفتوش السارق شكون! قلتلهم لا! حكاولي اللي انا قمت الصباح، لبست حوايجي، خرجت الكرهبة و رجعت رقدت!!

من وقتها، ولاو يتناوبو على مرجي ف الصباح قبل بساعتين، بش كي يخرجو يبداو متهنين اللي انا قمت و ما نعملش بعض العملة ف روحي ولا ف العباد!

كتبتها:bent 3ayla على الساعة: 5:58 م

تعليق Free Eagle ...

إن شاء الله اليوم نكون أول معلق. حكايتك مع النوم مش بعيدة على حكايتي. وخيك النسر وقت الناس يرقدوا هو يقومو حتى في الدار متسمي بشيطان القايلة على خاطر يستحيل باش نقيل و إذا مرة حصلت و قيلت يقولوا هدوا ربي و معروف في الكلية ما نحبش الحضور في الصباح و نكره القوايل و مغروم بالمرواح الخمسة و نص كي تبدا الدنيا ظلمة و زيد حكايتي مع الليل طويلة و مللي كنت نقرا في الدرسة ما نحب المراجعة كان في الليل و نهار أحد كامل تلقاني نكركر و ما نتفكر القراية كان في الليل. الله غالب ما نرتاح كان في الليل و حقهم ياخذوا بخاطرنا أحنا جماعة خفافيش الليل و يشوفولنا خدم في الليل باش نرتاحو بالباهي. الحمد لله كي لقيت ثمة ناس كيفي ما يرقدوش في الليل. أما يعطيك الصحة بخصوص الكرهبة إلي خرجتها و نسيتها و بيناتنا قللي وقتاش تخرجها و خللي المفاتح تحت الكرهبة تو نعمل دورة و نرجعها و تو نصب الإيسونس من عندي. ههههههههههههههه

9 فبراير 2009 في 7:20 م

تعليق bent 3ayla ...

ااه يا نسر، هاني نضحك منها الحكاية اما و الله فجعة خايبة . وزيد نهار كامل كولني ناكلك على حكاية الترهويجة ع الصباح. هاو اليوم برك عركة للسما. الله غالب ما نهنيش.

خويا القف روحك مادام مزلت صغير. الحكاية توا تعمل عليها جو، اما مبعد توا تتعذب.

9 فبراير 2009 في 8:07 م

تعليق Free Eagle ...

تقول نسمع كلام تتا بنت عايلة و نلقف روحي، الله غالب ما نعمل كيف ع الدنيا كان في الليل و توة عامل جو على خاطر الدنيا ظلمة و فروخ الحومة و المدارس راقدين. هي يمكن الحكاية نفسية زادة على خاطرآني ما نحبش الحس برشة و أفضل فترة ما فيهاش حس هي الليل

9 فبراير 2009 في 8:15 م

تعليق غير معرف ...

lorsque tu as ecris ce texte tu t'es reveillee
car j ai des doutes que ce n est pas vrai killi fama 7aya qui ne colle pas

9 فبراير 2009 في 10:12 م

تعليق bent 3ayla ...

هههه، و الله عاذرتك يا سي غير المعرف. ان بيدي لتوا مش فاهمة. راهو احساس غريب، بالحق حاجة تمحات من مخك، يعني مش ذكريات داخلة بعضها ولا حاجة، لا الفراغ. و نهار على نهار نبدا خايفة لا نطلع عاملة حاجة و ما فيباليش...

كان تعدا الدكتور لعلا يلقانا تفسير..

اليوم برك انا و امي عركة. جات قاتلي اه عملت اللي قتلك؟ قلتلها اش قتلي زادة؟ قاتلي اللي ما عندو شاهد كذاب، و مدت يدها خرجتلي ورقة مكتوبة بخطي (تخربيش دجاج) ع اللي لازم نعملو بش ما ننساش... وهيا هيا و رقدت و نسيت!

9 فبراير 2009 في 10:30 م

تعليق Amin ...

ايا على سلامتكم يا شلة المرح تي هاو طلعنا الكل في الهوا سوا انا زادة ما نعمل جو و نزدهر كان في الليل و خاصة في الصيف نموت علي حاجة اسمها ليل !!
بالله قولولي اشنوة خير من الرياض و السكات و الطمانينة و السكينة (لا مفرخ تعيط لا كراهب تزمر لا زحمة المواصلات)
و نزيدكم زيادة نعمل كيف على صوت الفرزيط كيف يبدا زاهيتلو و جايب ما عندو و انا خوكم نبدا نترشف في كاس تاي (مدمن متاع تاي احمر و لا اخضر) .
على فكرة نقترح انا نعملو جمعية كيف جمعية Alcoholics Anonymous A.A و نسميوها Insomniacs Anonymous
نعملو حلقة و نجتمعوا مرة في الاسبوع وكل مرة ياقف منا واحد و يقول انا اليوم عندي 4 ايام نرقد الـ 10 متاع الليل و نقوم الـ 8 متاع الصباح و البقية عاد يبداو يصفقوا و عينيهم مزغللة بالدموع على طريقة الافلام الهوليودية و يعيطوا يعطيك الصحة ! برافو ! تبارك الله عليك ! تحيا تونس ! يحيا الـ CLUB ...هههه

@بنت عايلة تطلعشي زادة "somnambule" ?
تعرف حكايتك ذكرتني في documentaire يحكي علي ناس عندهم اضطرابات في النوم منهم راجل مسكين مرتو هراتو بالكفوف قالك مرة قامتلو عقابات الليالي و لعجت عليه بداودي خلصت فيه القديم و الجديد , لا خلا لا طبة لا يوغا لا عزام.. شـي "النافع ربي يا حلبة" تو ولاو يرقدو و مابيناتهم مخدة اما باقي شي كل نهار نفس الحكاية طريح الخنيفري عقاب اليل لازم منو و يمشي مسكين من غدوة يخدم و جهو الكل بلايص زرق تقولش كان بايت مع "تايزن" موش مع مرتو.

وواحد اخر يقوم في اليل بالسبعة ثمانية مرات (لا موش يمشي للتوالات) اما يقوم يفركس على حاجة الله اعلم شنية و من بعد يرجع يرقد وكأنو شي ما صار.هو بيدو كيف صوروه و بعد سألوه على شنوه كان يلوج ما عرفش اش يجاوب و الحالة هاذي قالك اتبع فيه اكثر من 20 سنة.

10 فبراير 2009 في 1:52 ص

تعليق bent 3ayla ...

اااه يا امين كلامك مراوح على قلبي.. على مرتين بش نمشي نوري تعليقك لامي بش تصدق، ومبعد قلت توا تحلي مستوج اشكونو امين و اشنوة حكاية بنت عايلة...

ايا كي لقيت اش كون حس بيا، باقي باهي. لا ما نتوقعش اللي انا somnambule لتوا ما شدوني نحوس و انا راقدة... ربي يستر لا نهار يشدوني نعمل ف بعض العملة.

المشكلة اللي برشا ولا في بالهم وولاو ينسبولي حاجات اغلب الظن اللي انا ما عملتهاش، اما يستغلو اللي انا ساعات نبدا مش ف وعيي. ترصيلي نصدقهم... مثلا خويا، متاكدة الف ف الميا اللي انا ما تسلفتش من عندو ميات الف بين نومين على خاطر ما فماش ريحتهم عندي. لكن هوا يطالب فيا بش نرجع الدين متاعي.. و بما انو عندي سوابق...

هايل اقتراح الـ IA انا اول وحدة مستعدة نبدا.. اما حتي نرقدو ها النهار متع العشرة.. بففف. اليوم زادة حاستها الخمسة متع الصباح.

10 فبراير 2009 في 2:11 ص

تعليق غير معرف ...

توّا آني ما فهمتش كان عندك مشكلة و إلّا زوز. الأولى ما ترقدش و الثّانية ما فيبالكش بروحك فاش تعمل بين نومين؟ يا للّا ربّي معاك. حتّى كان ما قيتش حل هاو لقيت في الجماعة شكون يفهمك و حاسس بالوضعيّة.

@ أمين
بعد ما عملت ضحكة باهية علّي كتبتّو بنت عائلة، كمّلت إنت فلقتني بالضّحك.

يعطيكم الصّحّة :)

10 فبراير 2009 في 4:32 ص

تعليق bent 3ayla ...

اهلا بنوماد. هاو توا الخمسة غير اربعة. ما غسلت سنيا و شديت بلاصتي الا ما جات الخمسة. و لازمني الثمنية كان خلات نقوم... و نهارات الخدمة طويلة توصل للثمنية ولا للتسعة متع الليل.. و رغم هذا ما يجيني النوم كان ها الوقيت..

ايا للا خ نمشي نرقد على روحي، عندكم راهو توا بدا الجو...

10 فبراير 2009 في 4:43 ص

تعليق Amin ...

الثمانية غير ربع... ما زلت ساهر رغم الداء و الاعداء...
نومـــاد اضحك يا للا اش خير مالضحك انشاء الله ديما زاهين و ديما عاملين جو !
بنت عايلة ماني خوك نلقاش عندك 2 حرابش somnifere و الا حتى Valium تي نشاء الله حتى مورفين راني نحب نرقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد...

10 فبراير 2009 في 7:48 ص

تعليق غير معرف ...

مادامك جبدتي الهدرة خايف نفكرك في هاك 500 دينار اللي سلفتهوملك تقوليلي نسيت !!

10 فبراير 2009 في 10:26 م

تعليق bent 3ayla ...

هاو حليت باب بلا على روحي!!!
اش لزني نحكي؟

11 فبراير 2009 في 1:10 ص